المزيد في رياضة

قائمة المستويات

تسلية وترفيه

  • نكت مضحكة
    نكت مضحكة

    قسم النكت والطرائف: ترفيه، تسلية، مرح، فكاهة وضحك - ...

  • ألغاز
    ألغاز

    مجموعة جديدة من ألغاز و اسئلة الذكاء و أسئلة جديدة و صعبة للأذكياء و أقوياء الملاحظة و ذوي سرعة البديهة...

  • الشطرنج
    الشطرنج

    تعد الشطرنج واحدة من أشهر الألعاب الذهنية في العالم....

  • puzzle ترتيب الأجزاء
    puzzle ترتيب الأجزاء

    لعبة مميزة ومسلية من ألعاب الترتيب، تحتاج للتركيز لتجميع أجزاء الصورة الأصلية قبل إنتهاء الوقت....

الرئيسية | رياضة | مشاهير أتموا تعليمهم

مشاهير أتموا تعليمهم


من المعروف لدى جماهير كرة القدم ومعظم المتابعين أن نجوم اللعبة لم يكملوا تعليمهم الجامعي أو حتى المدرسي، الظروف الاقتصادية الصعبة ربما تحد من قدرة الكثيرين منهم للحصول على تعليم جيد وأبرزهم نجوم كرة القدم البرازيلية، كما أن هناك جزء تعود على المشاكسة والهرب من المدرسة منذ طفولته ومنهم الفرنسي زين الدين زيدان.

 

رغم كل ذلك، هناك بعض المشاهير في عالم الساحرة المستديرة من مدربين ولاعبين نجحوا في الحصول على شهادات جامعية عليا في تخصصات مميزة ومرموقة، بل أن البعض منهم نال أكثر من شهادة في عدة تخصصات!

 

جلين جونسون

 

 

نجم ليفربول ومنتخب إنجلترا سابقاً والمنتقل حديثاً إلى ستوك سيتي، يدرس الرياضيات في جماعة للتعليم عن بعد في ليفربول، بدء دراسته في وقت متأخر من عام 2012 ومن المفترض تخرجه في الأشهر القليلة المقبلة.

 

خوان ماتا

 

 

نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وأحد أفضل صانعي الألعاب والأهداف في العالم، صرح قبل عامين بأنه درس تخصصين وهما علم الرياضة والتسويق في جماعة كاميلو خوسيه سيلا في مدريد. لكن لم يكشف عن نيله شهادة في أحد هذين التخصصين. يذكر أنه نشأ في أكاديمية ريال مدريد وارتدى قميص فالنسيا أيضاً.

 

جوزيه مورينيو

 

 

أشهر مدربي كرة القدم حول العالم في السنوات الأخيرة وبطل إسبانيا مع ريال مدريد وإنجلترا مع تشيلسي وإيطاليا مع إنتر ميلان، حصل على إجازة الدبلوم العالي في علم الرياضة من جامعة لشبونة التقنية وذلك بعد اعتزاله لعب كرة القدم وقبل خوضه عالم التدريب. يتولى تدريب تشيلسي حالياً.

 

أرسين فينجر

 

 

مدرب آرسنال وبطل الدوري الإنجليزي 3 مرات، يطلق عليه لقب البروفيسور بسبب انجازاته مع آرسنال بالإضافة إلى حصوله على شهادة الماجستير في الاقتصاد من جامعة ستراسبورج. فينجر يتحدث 7 لغات منها اليابانية.

 

فان دير سار

 

 

 حارس مرمى مانشستر يونايتد ومنتخب هولندا سابقاً وبطل دوري أبطال اوروبا عام 2008، حصل على شهادة الماجسيتر في الإدارة الرياضية ويعمل حالياً كمدير للتسويق في نادي أياكس أمستردام.

 

أوليفير بيرهوف

 

 

نجم منتخب ألمانيا سابقاً وأحد أشهر المهاجمين في تسعينات القرن الماضي، صاحب أول هدف ذهبي في عالم كرة القدم سجله في شباك التشيك في نهائي يورو 1996. سجل 37 هدف في 70 مباراة دولية، وحصل على ليسانس الاقتصاد في جامعة فيرن هاجين للدراسة عن بعد.

 

سقراطيس

 

 

أحد أشهر لاعبي كرة القدم في الثمانينات وأفضل لاعب في أمريكا اللاتينية 1983، سجل 22 هدف في 60 مباراة خاضها بقميص منتخب بلاده البرازيل. يعتبر أفضل نجوم كرة القدم الذين أتموا تعليمهم الجامعي، يحمل شهادة الدكتوراه  في الطب والدكتوراه في الفلسفة أيضاً!

 

ستيفي كوبيل

 

 

نجم إنجليزي سابق لعب لمنتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، حصل على شهادة الماجسيتر في الاقتصاد من جماعة ليفربول قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد. تولى تدريب العديد من الأندية آخرها بورتسموث موسم 13-14.

 

شاكا هيسلوب

 

 

حارس مرمى إنجليزي غير مشهور اعتزل لعب كرة القدم عام 2007، لعب عدة مواسم مع نيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد. حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الميكانيك من جماعة هاوارد ويعمل حالياً في وكالة ناسا الأمريكية لدراسات الفضاء.

 

سالفن بيليستش

 

 

نجم وقائد منتخب كرواتيا الحاصل على المركز الثالث في كأس العالم 1998 ومدرب وست هام يونايتد حالياً. حصل على شهادة الماجستير في الحقوق.

 

 

التعليقات (1 مرسل)

انور
merci
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

.