المزيد في رياضة

قائمة المستويات

تسلية وترفيه

  • نكت مضحكة
    نكت مضحكة

    قسم النكت والطرائف: ترفيه، تسلية، مرح، فكاهة وضحك - ...

  • ألغاز
    ألغاز

    مجموعة جديدة من ألغاز و اسئلة الذكاء و أسئلة جديدة و صعبة للأذكياء و أقوياء الملاحظة و ذوي سرعة البديهة...

  • الشطرنج
    الشطرنج

    تعد الشطرنج واحدة من أشهر الألعاب الذهنية في العالم....

  • puzzle ترتيب الأجزاء
    puzzle ترتيب الأجزاء

    لعبة مميزة ومسلية من ألعاب الترتيب، تحتاج للتركيز لتجميع أجزاء الصورة الأصلية قبل إنتهاء الوقت....

الرئيسية | رياضة | تحذير من نيمار لميسي..

تحذير من نيمار لميسي..


حصل نيمار على أول ترشيح له في جائزة البالون دور التي تقدمها "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" لللاعب الأفضل في العالم.

نيمار كان جزء من مثلثMSN الذي مهد طريق الثلاثية التاريخية لبرشلونة العام الماضي. وتم ترشيحه مع الضلع الأهم من المثلث ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

وينضم لاعب سانتوس السابق لقائمة طويلة تحت عنوان "المرشح الثالث مع رونالدو وميسي" تضم أسماء مثل فيرناندو توريس وتشافي وإنييستا وفرانك ريبيري ومانويل نوير.

منذ عام 2007 عندما فاز كاكا بالبالون دور وأتى ميسي ورونالدو ثانيا وثالثا على الترتيب. لم يغب اسمي الأرجنتيني والبرتغالي عن خانتي الفائز بالجائزة والوصيف سوى في 2010 عندما لم يترشح رونالدو.

ومع إصابة ميسي في سبتمبر الماضي وتألق نيمار اللافت.. لم يستبعد العديد من المتابعين تحول الشاب البرازيلي إلى "ميسي جديد" خصوصا في غياب الساحر الأرجنتيني.

وهده مجموعة من المقارنات بين نيمار وميسي:

- ميسي حصل على أول ترشيح لجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2007 وكان عمره آنذاك 20 عاما.

- نيمار حصل على أول ترشيح للبالون دور وهو ابن 23 عاما.

- أول فوز لميسي بالجائزة كان في 2009 عندما كان يبلغ 22 عاما.

- في العام الذي فاز به ميسي بالجائزة للمرة الأولى سجل 41 هدفا في 64 مباراة بمعدل 0.64 هدف في المباراة.

- في عام 2015، سجل نيمار 45 هدفا في 54 مباراة بمعدل 0.83 هدف في المباراة.

- أثناء إصابة ميسي بين 26 سبتمبر و21 نوفمبر، لعب نيمار 9 مباريات سجل فيهم 10 أهداف وصنع فيهم 6 أهداف وفاز برشلونة بـ8 لقاءات منهم.

- عند عمر الـ23 وصل رصيد نيمار من البطولات إلى 10 بطولات. بينما كان رصيد ميسي عند نفس العمر 13 بطولة.

 

نيمار:

نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور (5 فبراير 1992)، لاعب كرة قدم برازيلي في مركز المهاجم الجناح . يلعب حالياً في نادي برشلونة بعد صفقة انتقال كبري مع نادي سانتوس البرازيلي. فاز بلقب أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية عام 2010 و2012 . ورشح عام 2011 لجائزة الكرة الذهبية واحتل المركز العاشر.

 

استدعى مانو مينيزس، المدير الفني لمنتخب البرازيل في ذللك الوقت، نيمار لقائمة الفريق المستعد لمباراة ودية أمام المنتخب الأمريكي في 26 يوليو 2010 لتكون أولى مباريات نيمار الدولية مع المنتخب الأول. نجح نيمار في تسجيل هدفه الأول مع المنتخب حين سدد الكرة برأسه في الدقيقة الثامنة والعشرون إثر عرضية من أندري سانتوس لتنتهي المباراة بفوز البرازيل بنتيجة 2-0.

حياتهُ الشخصية

ولد في 5 فبراير 1992 في البرازيل في مدينة ساو باولو، كانت بدايته نادي سانتوس. وفي يوم 8 مايو 2011 اكتشف نيمار سوف يكون له طفلا مع بنت تبلغ 17 سنة من العمر وبعد اربعة ايام في 12 مايو اعلن نيمار عبر موقعه الشخصي انه سوف يكون أبا لأول مرة في سن 19 ,نيمار لم يفرج عن اسم الأم بعد ستة عشر يوما من علمه انه سيكون أبا وذلك عشية الدور النصف النهائي من كأس ليبرتادوريس ,وأبلغت والدة الطفل نيمار أن الطفل كان صبيا ,وبكيت عندما أعلمت والده وشعرت بالخوف ثم فرح وقال أنها مسؤولية جديدة و انا استمتع بولادة طفلي وقال ان الام والطفل في حالة جيدة جدا.

 

 

مشواره الاحترافي

مع الأندية

سانتوس

نيمار بدأ لعب كرة القدم في سن مبكر وسرعان ما تم رصده من نادي سانتوس، الذي عرض عليه عقدًا في عام 2003، وإنضم إلى أكاديمية شبابهم. في سن ال 14 عامًا، سافر إلى إسبانيا من أجل الإنضمام لنادي ريال مدريد، في الوقت الذي كان يمتلك فيه ريال مدريد نجومًا، مثل رونالدو وزين الدين زيدان والبرازيلي روبينيو.

 

نيمار اجتاز اختبار الإنضمام. ولكن سانتوس دفع مليون يورو من إجل إبقائه في النادي. ثم نجح مع صفوف شباب سانتوس وتألق فيه، وحصل في النهاية على ترقية للفريق الأول عام 2009.

 

برشلونة

في 28 مايو 2013 وقع اللاعب عقد انتقاله لمدة 5 سنوات الي نادي برشلونة الإسباني لم يعلن النادي عن قيمتها، لكن التقرير تقدرها بين 86 مليون يورو، و95 مليون يورو . وحسم نيمار الامر علي برشلونة بعد ان تلقي مسبقا عدة عروض أوروبية من تشيلسي و بايرن ميونخ و ريال مدريد.

 

موسم 2016–17

يوم 13 أغسطس 2016، سجل نيمار هدفًا من ركلة حرة وقدم أربع تمريرات حاسمة في أولى مباريات برشلونة في دوري الأبطال والتي جمعته بسلتيك في الكامب نو وانتهت بنيجة 7–0.

 

مع المنتخب

بعد أداء نيمار في كأس العالم تحت سن ال17 سنة 2009 والذي سجل فيه هدفًا في المباراة الإفتتاحية ضد اليابان، ضغط كثير من الناس على مدرب الفريق الأول آنذاك دونغا، لجعل نيمار في تشكيلة الفريق، إلا أن محاولاتهم بآت بالفشل، بسبب عدم اقتناع دونغا بمردروه. لكن بعدم قدوم مانو مينيزس المدير الفني الجديد لمنتخب البرازيل، قام باستدعاء نيمار لقائمة الفريق المستعد لمباراة ودية أمام المنتخب الأمريكي في 26 يوليو 2010 لتكون أولى مباريات نيمار الدولية مع المنتخب الأول. نجح نيمار في تسجيل هدفه الأول مع المنتخب حين سدد الكرة برأسه في الدقيقة الثامنة والعشرون اثر عرضية من أندري سانتوس لتنتهي المباراة بفوز البرازيل بنتيجة 2-0 وأيضا فاز ببطولة كأس العالم للقارات امام إسبانيا حيث جاء بالهدف في الدقيقة 42 لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0.

 

 

التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

.