المزيد في اعلام مدرسي

قائمة المستويات

الرئيسية | اعلام مدرسي | انطلاق عمليات الاستفادة من المبادرة الملكية "مليون محفظة"

انطلاق عمليات الاستفادة من المبادرة الملكية "مليون محفظة"


انطلاق عمليات الاستفادة من المبادرة الملكية "مليون محفظة" بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات

في سياق تنفيذ المبادرة الملكية "مليون محفظة" التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، سنة 2008، والمندرجة في إطار الاستراتيجية الوطنية للدعم الاجتماعي للأطفال المتمدرسين، الرامية إلى تعميم التمدرس، والحد من الهدر المدرسي، وضمان تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ بالوسطين الحضري والقروي، اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، والمديريات الإقليمية التابعة لها برسم الموسم الدراسي 2017/2016، وبتنسيق مع أقسام العمل الاجتماعي بمختلف العمالات التابعة للجهة، تحت إشراف ولاية جهة الدار البيضاء - سطات، مجموعة من التدابير والإجراءات الكفيلة بضمان توفير المحافظ واللوازم والكتب المدرسية في الوقت المناسب.

حيث تم في هذا الإطار عقد لقاءات التنسيق مع المصالح المعنية التابعة للعمالات وعمالات المقاطعات والأقاليم تحت إشراف الولاية، وتوفير كل المعطيات الضرورية من طرف المصالح الإقليمية والجهوية التابعة للأكاديمية،.

هذا، ومن المنتظر أن يستفيد من هذه العملية حوالي 590000 تلميذة و تلميذا منها ما يزيد عن 300652 بالوسط القروي (% 51). أما على مستوى الأسلاك فستبلغ نسبة الإستفادة بالسلك الابتدائي  %70 ) 412000 تلميذة وتلميذا (، علما أن 202000 تلميذة وتلميذ سيستفيدون من محفظة كاملة.

وجدير بالذكر أن مجلس مدينة الدار البيضاء ساهم كعادته بتوفير المحافظ واللوازم والكتب المدرسية لــــــ 30000 تلميذة و تلميذا يدرسون بالسنة الأولى ابتدائي. 

انقر هنا للتحميل


التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

.