المزيد في مواضيع مفيدة

الرئيسية | مواضيع مفيدة | أفضل تطبيقات الرياضيات

أفضل تطبيقات الرياضيات


“الكثير من الطلاب يتمنون لو أنّ هناك تطبيقٌ يواكبُ تكنولوجيا العصر، ويساعدهم في فهم الرياضيات بطريقة غير تقليدية، ويدعم مهاراتهم وإتقانهم عن طريق الممارسة والدروس التفاعلية “

أفضل تطبيقات الرياضيات في علم الجبر!

 

على الرغم من أنه لا يمكن استبدال  المعلّم أو المدرّس، لكن تطبيقات الجبر تعمل على التأكيد الذي سيعزز التفاهم لديك في مجموعة متنوعة واسعة من المفاهيم عندما تستخدم هذه التطبيقات بشكل صحيح.

 

إليك بعض التطبيقات المختارة في علم الجبر:

 

Photo math

 

حلم طلاب الرياضيات يتحقق الآن؛ حيث تم إصدار تطبيق يحل معادلات الرياضيات مع كاميرات الهواتف الذكية يدعى بال (photo math). وهو تطبيق رائع جداً يقوم بفحص التعبيرات الرياضية المطبوعة،ثم يقوم بحل تلك المعادلات. فوتوماث تطبيق مجاني،وهو حلم كل طفل في المدرسة. أشار مايك روز-الذي شهد اميت شودري في مجلة فوربس التطبيق-أن شودري يقول: أنه لاحظ أن التطبيق في بعض الأحيان يقرأ الرمز x كرمز للضرب، لكنها لا تزال تحتاج لعمل كبير لحل هذه المعادلات.

 

لكن ما الفائدة التربوية من ذلك؟

 

 يوضح خطوة بخطوة كيفية حل المعادلات حتى يستطيع الطلاب التعلم. عندما تريد أخد صورة للمسألة تضع كاميرا الايفون على المسألة المطلوبة فيظهر إطار أحمر حول المسألة ومن ثم تلتقط الصورة ويظهر الحل خطوة بخطوة ليتمكن من حل المشكلة.من خلال القدرة على التعرف الضوئي على الحروف، فوتوماث، والتي مقرها في لندن، تخطط لاستخدام هذه الدالة للتطبيقات المصرفية عبر الإنترنت في المستقبل. وأضاف الوصف في فوتوماث بالمتجر بأن هناك تحديثات إضافية سوف تضاف بالمستقبل.

 

math-ID19-i1

 

sm

 

  Wolfram Algebra Course Assistant

 

هذا التطبيق يتصدر القائمة  بالنسبة لي لسبب وجيه. أحب العنوان “مساعد”، بعد كل شيء وذلك يعني أن الجبر يمكن أن يتقن مع التطبيق. التطبيق رائع عند استخدامه كمساعد ودليل إضافي على التعلم والفهم.  يشرح لك الحل خطوة بخطوة بشكل رائع، ليس الهدف مجرد الحصول على إجابات، ولا يمكنك أيضا من استبدال  المدرس. ومع ذلك، هذا التطبيق هو وسيلة للدعم والمساعدة في العديد من المواضيع في الجبر والتي تدرس في الصفوف، ويهدف أيضًا للجبر الذي يتم التطرق له بالثانوية  والسنوات الأولى من الكلية. يتناول جميع المواضيع الرئيسية في الجبروهو من أفضل التطبيقات في الرياضيات.

 

 تنبيه للمعلمين! هذا التطبيق يمكن الطلاب من الغش بسهولة،  وأعتقد أنه لا يجوز السماح للطلاب باستخدامه في الامتحان.

 

 

 

  Algebra Genie

 

يتناول المواضيع الجبرية الرئيسية (التعبيرات، العلاقات الخطية، مبرهنة فيثاغورس، أساسيات وظيفة، وظائف، وظائف من الدرجة الثانية، المطلقة الدالة, دالة الجذر التربيعي، اللوغاريتمات, نظم المعادلات، هندسة المخروطيات. يمكنك من أخذ دورات تفاعلية  ليكن أفضل للجميع فقد وضع من قبل المعلمين. هناك ما يزيد على 200 درس من الدروس المناسبة لطلاب الثانوية في المدارس. يقوم بدعمك للحصول على أفضل الدرجات. هذا التطبيق لا يحل محل المعلم ولكن إذا كنت تبحث عن تعلم إضافي لتحسين قدرتك على فهم مجموعة متنوعة من مواضيع الجبر؛ فإنّه يستحق المحاولة!

 

math-ID19-i2

 

Algebra genie

 

Algebra Boot Camp

 

ليس في الجزء العلوي من القائمة لسبب ما، وهو أن هناك بعض الأشخاص يفضلون الكتاب، وتجد أن هذا التطبيق مثل الكتاب ولكنه تحول إلى تطبيق. ومع ذلك، بعض الأشخاص يرونه رائعاً.  هذا التطبيق لديه بعض الأساسيات التي تعرض في المرحلة قبل الجبر مثل الكسور والمعادلات الأساسية والتربيعية والمصفوفات ومتعددو الحدود. إن محتوى هذا التطبيق يأتي من مؤلفي الكتاب والتطبيق يتبع معظم ما فيالكتاب. يحتوي تمارين تفاعلية إلى حد ما ويقدم لك مجالاً للتحسين.

 

math-ID19-i3

 

Algebra

 

  Quadratic Master

 

إذا لم يكن لديك آلة حاسبة للرسوم البيانية، نقدم لك هذا التطبيق.  يقدم هذا التطبيق حلولاً مفصَّلة خطوة بخطوة بعيداً عن تقديم إجابات فقط. هذا التطبيق يساعد نسبة كبيرة من الطلاب الذين يكافحون مع الدرجات العليا ويقوم بعمل عظيم. كما أنه مناسبٌ للقيام بالمعادلات من الدرجة الثانية وعدم المساواة والوظائف. يقدم لك ممارسة عظيمة، لكن ينبغي أن يكون لدى الطلاب فهم أساسي للدرجة الثانية.

 

 ملاحظة تحذيرية للمدرسين:  يمكن هذا التطبيق الطلاب من الغش في الامتحانات!

 

 

 

Polynomial Apps

 

هذه تطبيقات محددة لاستخدام العمليات الأربعة مع متعددو الحدود ؛حيث يتم التطرق لعمليات الضرب والجمع والطرح لمتعددي الحدود،وهناك تركيزعلى التلاعب وتقسيم متعددي الحدود. يعمل التطبيق ببساطة شديدة، حيث يوفر للطلاب مسائل لقسمة متعددي الحدود. يقوم الطلاب بحل المسائل خطوة بخطوة، وفي حال الخطأ يقوم التطبيق ببيان الخطأ وسببه في كل خطوة. من السهل فهم شاشة التعليمات والمساعدة المتوفرة مع كل مشكلة؛ لذلك أعتقد أنه يجب أن يكون لدى المتعلم معرفة بمتعددي الحدود وأساسيات تقسيمهم. هذا التطبيق أداة عظيمة لمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجة الماجستير بمتعددي الحدود. إذا لم يكن المعلم موجود فإن هذا التطبيق يحل مكانه.

 

math-ID19-i4

التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

.